السبت، 6 أكتوبر 2012

Part 3

دخل منزله القديم المتهالك الموجود في احد الضواحي الشعبية في منطقة خيطان , انه ماجد , رجل كبيرة في السن , وصل عمره الى ال60 عام , عرف منذ صغره بالبخل الشديد , لطالما تعبت زوجته من بخله , زوجته اسمها وسمية , هي ليست كبيرة السن , تبلغ من العمر 35 سنه , اباها هو احد اصدقاء ماجد , و صديقه بطبع البخل ايضا , زوجه وسمية فقط ليعفو عنه ماجد و لا يطالبه برد مبلغ من المال استعاره منه , لقد باع ابنته لرجل بعمر ابيها , لم تكن تشكي وسمية من بخل ماجد , فقد تعودت على البخل منذ ان كانت في المهاد , كثيرا ما كان يضربها و يحرمها من الخروج الى الجيران و الاكل , نعم كان يحرمها من الاكل و كان يحبسها في الحمام في الساعات لمجرد انها رفضت طلب من طلباته المستحيلة , هو لا يجلب الطعام للبيت , يظن ان في ذلك اسراف ! كانت وسمية تذهب الى الجيران في وقت الظهيرة و كن يتعطفن عليها بقدر قليل من الطعام للمساعدة , لطالما حمدت ربها وسمية على الرغم من طول فترة زواجها فهي لم تحمل , و لم تذهب الى الدكتور للفحص لان ماجد كان يقول ان في ذلك اسراف شديد ليس له معنى و ان جميع الدكاترة مشعوذين و دجالين , حمدت ربها وسمية على ذلك فهي تحمل القدرة على الصبر من الحرمان من كل شي حتى الطعام و لكن الطفل لا يقدر على ذلك وهي تعرف زوجها سيرفض رفضا شديدا الصرف على الطفل , و كانا هاذين الزوجين في معارك يومية لا تنتهي
ماجد : وسمية , يا وسمية
وسمية و قد خرجت من غرفتها المتهالكة : نعم خير شفيك
ماجد : تحجي عدل اشووف , يلا حطيلي الغدا يوعان
وسمية : اي غدا !! الثلاجة من كثر ما لاعت جبدها و اهي فاضية اختربت قالت مالي معنى بهالبيت قطوني احسن
ماجد : شتخربطين انتي !! الثلاجة شنو بيخربها مثلا ؟ اليني اللي يركبج انشالله بيخربها ؟ ثلاجة شحلوها يديدة شزينها ما تنبااااع بالسووق قمتي و خربتيها , شنو شايفتني قاعد على بنك انا كل يوم بشتري ثلاجة
وسمية : شنو شنو قلت ما اسمع ؟ قلت لي يديدة ؟؟ هالثلاجة من اول ما دشيت هالبيت و اهي موجودة يعني قبل 19 سنة و كانت موجودة على ايام امك و ابوك الله يرحمهم يعني اقدم من 19 سنة و انت تقول يديدة !! لو اقو لان هالثلاجة من ايام الفراعنة ما اكون قاعدة ابالغ , و بعدين و اللي يسلمك تقولي ثلاجة اهو في كهربا اصلا عشانها !! انت صارلك شهرين مو دافع فواتير الكهربا و الماي و مقطوعين عنا من متى و اقولك ادفع مو راضي , يعني شسوي انا
ماجد : اقول لا تقعدين تهولين , يعني انا من وين لي فلوس ادفع الفواتير ما تقولين من وين ؟؟؟
وسمية : انا بس ابي اعرف صار لي 19 سنة منقردة و ماخذتك و كل يوم تطلع من الصبح و ما ترد الا حق الغدا و ترد تطلع العصر و ما ترد الا حزة العشا و تنام و هذي حالتك كل يوم , وين تروووح ؟؟ مو حق الشغل
ماجد : اي شغل يا معودة انا الفلس امسكه بايدي اليمين و اصرفه بايدي اليسار من وين تبقى عندي فلوس ؟ انا بس فالح اقعد بهالقهاوي اشرب شيشة و كله بالحساب حتى راعي القهوة عن قريب بيطردني
وسمية : بودي اصدق بس قوية , انا قلت اللي عندي , ماكو غدا
ماجد : شنو ماكو غدا انا ميت يووع , روحي بيت الجيران ييبي لي اي شي اكله عشان اطلع
وسمية : يا ريال استح على ويهك , شيقولون ما وراها ريال بس تهايل بين البيوت تطر منهم اكل , يا اخي عطني فلوس اييب شي ناكله حرام عليك
ماجد : وراج ريال يربيج و يربي عشرة من اشكالج
وسمية : احترم نفسك احسن لك , كافي اني متحملتك وانت لا تلد ولا ولد , حتى العيال ما هنيتني بشوفتهم
ماجد : تبين عيال !! حااااااضر بس لا تقولين لي مصاريف ولادة و مدارس و ما ادري شنو , تدرين ان ما عندي
وسمية : عيل خلني اشتغل
ماجد : تبين تشتغلين ؟ روحي الباب يوسع جمل بس شوفي منو بيوظف وحدة حتى شهادة متوسط ما عندها
وسمية : جارتنا ام سليمان عندها مشغل و اهي تحب خياطي تموووت عليه خلني اشتغل عندها
ماجد : حاااضر من عيوني .. تبين تشتغلين ؟ بس شرط .. نص معاشج لي انا
وسمية : انشالله , بس شلون اييب عيال و انت ما فيك عيال
ماجد : انشالله بعد تبيني اطلقج و تاخذين واحد تييبين منه عيال
وسمية : شرايك اتبنى وحدة من البنات اللي لقوهم عن المسيد
ماجد : بس هذول ثنتين شلون بتقدرين عليهم
وسمية : لا عادي اكيد يرضون
ماجد : اممممم خلاص انا موافق , زهبي الاوراق و باجر نرووح نشوف
وسمية : انشالله من عيوني تسلملي انشالله الله يخليك لي سند و عون طول العمر
ماجد : اقووول بطلي من سوالف الطرارة و روحي شوفيني شي اكله
وسمية وهي تلبس عبايتها : انشالله من عيوني





معلومة: انا للحين ما بديت بالاحداث تونا قاعدة اعرفكم عالابطال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق